العشبة المعجزة.. تحد من سكر الدم وتخفض الكوليسترول

العشبة المعجزة تحد من سكر الدم وتخفض الكوليسترول فى وقت قصير ساعتين فقط " الميرمية ".

العشبة المعجزة.. تحد من سكر الدم وتخفض الكوليسترول بطرقة عجيبة


مرضي السكري من النوع 2 اكثرهم يتجاهلونه ويظنون انه حالة حميدة، وبالرغم من تحزير الكثير من الباحثين من مضاعفات مرض السكري الكثيرة التى تكمن فى هذا المرض الى ان بعضها قد يهدد بالحياة.

وبما ان النظام الغذائي يلعب دور كبير فى استقرار مستويات السكر فى الدم لدى مرضى السكري فان هذه العشبة لها تاثيرات قوية مضادة لداء السكري " الميرمية ".

الميرمية تستخدم منذ زمن بعيد كعلاج لمرض السكري حيث اشارت الكثير من الابحاث الى انها تساعد فى تخفيض مستوى السكر فى الدم " الجلوكوز ".

وفى دراسة ربطت بين عشبة " الميرمية " ومرض السكري وكانت النتيجة ان مستخلص الميرمية يقلل من مستويات الجلوكوز فى الدم لدى الفئران وذلك عن طريق تنشيط مستقبل معين كذلك اكدت دراسة اخرى تم اجراؤها على البشر نفس النتائج.

وفى تجربة سريرية اجريت على 80 شخص من مرضى السكري من النوع 2 والذى لا يتم التحكم فيه بشكل جيد انخفضت لديهم مستويات السكر فى الدم بعد تناولهم مستخلص الميرمية فى خلال ساعتين فقط من الصيام.

وبمجرد ان ينشط المستقبل وجد الباحثون ان المستقبلات تعمل على ازالة الاحماض الدهنية فى الدم ويمكن لها ان تساعد فى حساسية الانسولين.

وفى دراسة اخري اجريت على الفئران المصابة بداء السكري من النوع 2 اكدت ان عشبة الميرمية تعمل بنفس الطريقة التى يعمل بها عقار الميتفورمين  " دواء يوصف للتحكم فى نسبة السكر فى الدم " .

اما بالنسبة للبشر فكان هناك تاثيرات لعشبة الميرمية تشابه مادة روزيغليتازون " دواء يخفض نسبة السكر فى الدم ويحسن من حساسية الانسولين " .

بناء على كل ما سبق وجد الباحثون ان عشبة الميرمية تفيد مرضى السكري بتقليل نسبة السكر فى الدم بعد ساعتين فقط من الصيام.

وبما ان مرض السكري مرتبط بارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم والذى قد يؤدى الى الاصابة بامراض القلب علاوة على ذلك فان ادوية خفض الكوليسترول لها اضرار جانية بالغة كل ذلك دفع الباحثين الى ايجاد طرق بديلة لعلاج الكوليسترول المرتفع.

واكدت التحقيقات ان ما تفعله عشبة الميرمية مع مرضى السكري بتخفيض نسبة السكر فى الدم قد تفعله ايضا مع الكوليسترول المرتفع بنفس النتيجة.

واكدت بعض الدراسات انه عند تناول مستخلص الميرمية 3 مرات يوميا لمدة شهرين الى 3 اشهر تقلل من نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية وتزيد من نسبة الكوليسترول الجيد.

وفى تجربة سريرية كان فيها 67 مشاركا اكدت ان نسبة الكوليسترول الكلية انخفضت بنسبة 19.6% بعد شهرين فقط.

اكد الباحثون انه يمكن تقديم مستخلص الميرمية كعلاج بديل لارتفاع الكوليسترول.

وفى الختام فقد بينا فى هذا الموضوع اهمية عشبة الميرمية بالنسبة لمريض السكري وفى تخفيض نسبة الكوليسترول الضار ورفع الكوليسترول الجيد وذلك وفقا للدرسات التى اجريت والتجارب السريرية نرجو من الله ان نكون قد وفقنا فى ذلك وان يستفيد من هذا الموضوع الكثير من الناس دمتم بصحة وعافية.

المصدر: اكسبريس

المواد المنشورة في موقع ضغط وسكر هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض.
google-playkhamsatmostaqltradent