مرضى السكري.. اطعمة ترفع السكر بشكل جنونى يجب تجنبها

 

مرضى السكري.. اطعمة ترفع السكر بشكل جنونى يجب تجنبها


يعتبر مرض السكري من النوع 2 ، من الامراض المزمنة وينتشر بشكل كبير بين البالغين والاطفال في مختلف أنحاء العالم ، لكن يمكن السيطرة عليه والتحكم به وإدارة الحالة وذلك بـ اتخاذ بعض التدابير البسيطة وتغير على نمط الحياة ، والنظام الغذائى. 

قد يؤدي مرض السكري غير المسيطر عليه الى الكثير من المضاعفات الصحية الخطيرة مثل امراض الكلى وفقدان البصر وفشل القلب ومضاعفات اخرى كثيرة.

هناك بعض الاطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من مرض السكرى ، لان تناولها قد يؤدى إلى ارتفاع مستويات السكر فى الدم ويسبب الالتهابات ويعرضك لخطر الإصابة بالامراض المختلفة وذلك وفق مقال نشر على موقع " timesofindia".

ان كنت مصاب بـ مرض السكري فهناك بعض الاغذية التى يجب تجنبها منها ما يلي:

عصائر الفواكه

يؤثر عصير الفاكهة على مستوي السكر في الدم مثل المشروبات الغازية والعصائر ، حيث تحتوي عصائر الفاكهة على الكربوهيدرات والسكر بنسبة اعلى من الصودا.

الاطعمة المعباة

يتم تصنيع الاطعمة المعباة من الدقيق المكرر لذلك لا توفر الا القليل من العناصر الغذائية ، و يفضل تناول بعض الخضروات او وجبة خفيفة تكون منخفضة السعرات الحرارية افضل من تناول البسكويت.

حبوب الافطار المحلاة

حبوب الافطار المحلاة هي اختيار غير جيد إذا كنت تعانى من مرض السكري ، لانها تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.

الارز والمكرونة والخبز الابيض

يكون فى هذه الاطعمة نسبة كبيرة من الكربوهيدرات المكررة ، والتي يمكن ان تزيد نسبة السكر في الدم بشكل كبير لدى مرضى السكري سواء من النوع 1 او النوع 2.

الدهون المتحولة

الدهون الصناعية تعتبر غير مشبعة وهى غير صحية تماما ، يتم اضافة الهيدروجين الى الاحماض الدهنية  لجعلها اكثر استقرارا ، وتوجد بكثرة فى زبدة الفول السوداني والاغذية القابلة للدهن والاطعمة التى تكون مجمدة.

المشروبات المحلاة بالسكر

المشروبات الغنية بالسكر تضر الجميع ، لانها تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات، و يسبب الفركتوز الموجود فيها مقاومة الانسولين ومرض السكرى.
المصدر: timesofindia

المواد المنشورة في موقع ضغط وسكر هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض.
author-img
جيهان جاد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent