الصحة المصرية تحزر مرضى السكري من فيتامين سي والزنك

 

الصحة المصرية تحزر مرضى السكري من فيتامين سي والزنك

فى منشور لها على فيس بوك حزرت وزارة الصحة والسكان المصرية مرضى السكري من كثرة تناول الفيتامينات لتجنب اى مضاعفات حيث ان مريض السكري عليه ان يتواصل مع الطبيب المتخصص بشكل مستمرويلتزم بالكشف والمراجعة والحصول على العلاج بشكل مجاني من خلال المستشفيات الحكومية وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الامراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

كما طالبت وزارة الصحة والسكان المصرية من خلال صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك مرضى السكري بضرورة تحميل التطبيق الخاص بوزارة الصحة " تطبيق صحة مصر " على نظامى اندرويد وايفون وذلك لمساعدة المريض للوصول الى اقرب وحدة صحية للكشف والعلاج مجانا.

كما بينت وزارة الصحة  ان " فيتامين سي " من الفيتامينات الضارة لمريض السكري ويجب عدم الاكثار من تناوله اضافة الى الزنك ايضا ، وشددت على ضرورة اجراء التحاليل الهامة لمريض السكري ، او التوجه لاقرب مركز للكشف عن الامراض المزمنة ، او من خلال السيارات المتنقلة للكشف عن الامراض المزمنة التى تعمل ضمن مبادرة الرئيس.

وجاء فى منشور وزارة الصحة على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك ما يلي: " مريض السكر.. احذر التناول المفرط للفيتامينات وتواصل دائمًا مع الطبيب المتخصص.
يمكنك الكشف والمتابعة والعلاج مجانًا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي...
اعرف أقرب وحدة صحية عن طريق تطبيق صحة مصر ".

كان هذا تحزير وزارة الصحة المصرية لمرضى السكري عن عدم الافراط فى تناول فيتامين c والزنك دمتم بصحة وعافية.
المصدر: وزارة الصحة والسكان المصرية

المواد المنشورة في موقع ضغط وسكر هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض.
google-playkhamsatmostaqltradent