معلومات خاطئة عن مرض السكري يجب عليك معرفتها

 هناك الكثير من المعلومات الخاطئة التى تتعلق  بمرض السكري فيما يلي بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة التي يجب عليك معرفتها والتغلب عليها.

معلومات خاطئة عن مرض السكري يجب عليك معرفتها


مرض السكري هو احد الاسباب الرئيسية للمشاكل الصحية، ويعد مرض السكري من النوع 2 شائعا بين عدد كبير من الأشخاص حول العالم.

 يمكن لمرض السكري ان يسبب مشاكل كثيرة مختلفة تتعلق بصحة القلب ومشاكل الكلى وارتفاع نسبة السكر في الدم وضغط الدم وغيرها الكثير.

 مرض السكري هو ضعف في الجسم واذا لمم تتم ادارته والسيطرة عليه فقد يؤدى على المدى البعيد الى اضطرابات تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية.

 لا يزال لدى الكثير  من الناس بعض المفاهيم الخاطئة حول مرض السكري من النوع 2 ، سنعرض اليوم بعض المفاهيم والمعلومات الخاطئة حول مرض السكري من النوع 2 والتي يجب معرفتها جيدا وذلك وفقا لتقرير نشر على موقع " onlymyhealth "من قبل الدكتور " سوميت نيجام " طبيب عام بمستشفى صحاري بمدينة لكناو.

6 معلومات خاطئة عن مرض السكري

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة عن مرض السكري سنعرض لكم اهمها وهى ما يلي:

1. مرض السكري ليس حالة خطيرة

يعتقد الكثير من الناس ان مرض السكري ليس مشكلة خطيرة، وقد تكون الاسباب التي تجعلهم يعتقدون ذلك هو أنه لا توجد الكثير من الحالات التي يموت فيها الاشخاص بسبب مرض السكري.

 لكن الحقيقة ان مرض السكري يسبب الكثير من المشاكل الصحية وقد تكون مضاعفاته خطيرة قد تصل الى النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

 يجب ان لا نتجاهل مرض السكري من النوع 2 والعمل على السيطرة عليه وان تكون نسبة السكر فى الدم ضمن مستوياته الطبيعية حتى لا تكون هناك مضاعفات خطيرة.

 هناك الكثير من الحالات كان فيها مرض السكري هو السبب فى مضاعفات قد تهدد الحياة. 

2. اصحاب الوزن الزائد يعانون من مرض السكري

جيد هذه المعلومة قد تكون صحيحة جزئيا ، لان الاشخاص الذين يعانون من السمنة يكنون اكثر عرضة للاصابة بالامراض ولكنها ليست السبب الوحيد.

 السمنة مرتبطة بمرض السكري ولكن هناك اشخاص يعانون من مرض السكري وليس لديهم سمنة او حتى وزن زائد.

فى المقابل هناك أشخاص يعانون من السمنة لكنهم يتمتعون بمستويات طبيعية لسكر الدم لذلك من الضروري ان نخرج من عقول بعض الناس ان السمنة هي السبب الرئيسي والوحيد لمرض السكري.

 واذا نظرنا حولنا سنجد اشخاص مصابون بمرض السكري لكنهم يتمتعون بصحة جيدة وليس لديهم سمنة او وزن زائد.

3. ممارسة الرياضة تؤدى الى انخفاض نسبة السكر فى الدم

هناك معلومة خاطئة لدى الكثير من الناس تفيد بانهم إذا مارسوا الكثير من التمارين ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات السكر في الدم.

من الجيد لمرضى السكر ان يمارسوا الرياضة ولا ضرر من ممارسة الرياضة طالما انك تحافظ على رطوبة جسمك وشرب كمية كافية من السوائل اثناء التمرين.

لكن افضل ما يمكن فعله هو اتباع نظام غذائي صحي وفقا لشدة التمارين.

4. مرض السكري يعنى انخفاض مستوي الانسولين

الحقيقة هي ان الناس لديهم كمية كافية من مستويات الانسولين في اجسامهم حتى عندما يصابون بمرض السكري.

 إنها ليست حالة فورية ينخفض ​​فيها الأنسولين ، ولكن مع مرور الوقت والنظام الغذائي الغير صحي يمكن أن يؤدي الى انخفاض كميات الأنسولين في الجسم.

معظم الاشخاص الذين هم في المرحلة الاولى من مرض السكري ليس لديهم أي متطلبات لأخذ أنسولين إضافي حتى يتم تنظيم نظامهم الغذائي.

 يمكن الحفاظ على سكر الدم ضمن مستوياته الطبيعية بمساعدة النظام الغذائي والتمارين الرياضية او اخذ بعض الادوية التى تنظم سكر الدم ان تطلب الامر لذلك وفق ما يراه طبيبك.

5. يمكن تحديد مستوي سكر الدم مرتفع او منخفض بدون اختبار

هذه فكرة خاطئة خطيرة ويجب تصحيحها يعتقد بعض الناس انه يمكنهم التحكم في مستويات السكر في الدم أو تحديدها دون اجراء اختبار لذلك.

 هذا الامر يعتبر مخاطرة كبيرة،  لذلك من الأفضل دائما فحص مستويات السكر في الدم بانتظام من وقت لاخر للحفاظ على صحتك وتجنب المشكلات الصحية.

6. لا يمكن لمرضي السكري تناول الحلويات

هذه معلومة خاطئة يعتقد بها بعض من الناس، من المهم لمرضى السكري من النوع 2 تنظيم مستويات السكر في الدم لكن هذا لا يعني انه لا يمكنهم تناول الحلويات.

انت بحاجة إلى تنظيم مستويات السكر في الجسم ، يمكنك تقليل السكر الإضافي من مشروباتك وتناول بعض الحلويات بكميات مناسبة  في مقابل ذلك.

الى هنا نكون وصلنا الى نهاية هذا الموضوع الذى وضحنا فيه اهم المعلومات الخاطئة عن مرض السكري نرجو من الله ان نكون وفقنا الى الصواب وان ينتفع بهذا الموضوع الكثير من مرضى السكري دمتم بصحة وعافية.
المصدر: onlymyhealth.

المواد المنشورة في موقع ضغط وسكر هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض.
google-playkhamsatmostaqltradent