3 طرق يمكنها تخفيف مرض السكري تعرف عليها

 

3 طرق يمكنها تخفيف مرض السكري تعرف عليها

3 طرق يمكنها تخفيف مرض السكري

مرض السكري له ثلاث انواع وهي السكري من النوع الاول ، السكري من النوع الثاني ، السكري الحملي. يعتبر النظام الغذائي له دور كبير فى ادارة مرض السكري والسيطرة عليه والتحكم فى معدل السكر فى الدم.

يصاب الانسان بـ مرض السكري من النوع 1 عندما يعجز الجسم عن انتاج الانسولين اما السكري من النوع 2 يحدث عندما لا ينتج الجسم كمية كافية من الانسولين او ان الجسم لا يتعامل مع الانسولين بالطريقة الصحيحة " مقاومة الانسولين " اما السكري الحملي فيكون اثناء فترة الحمل ويمكن الشفاء منه بعد الولادة.

يذكر ان مرض السكري من النوع الثانى هو الاكثر انتشار حول العالم ويمثل نحو 90% من الاصابة بـ مرض السكري لدى الاشخاص المصابين بالمرض.

فى تقرير نشر على موقع " اكسبريس " كشف عن ثلاث طرق فعالة يمكن ان تخفف مرض السكري من النوع الثانى وهي ما يلي:

1. تقييد الكربوهيدرات

الطريقة الاولى تتمثل فى تقييد الكربوهيدرات بمعنى الابتعاد عن الاطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الكربوهيدرات مثل الارز والمعكرونة والخبز الابيض وغيرها ، وهذه الطريقة حققت نجاحا كبيرا فى تقليل اعراض مرض السكري وايضا تقليل الاعتماد على ادوية تخفيض السكر فى الدم.

2. اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية

الطريقة الثانية تعتمد على اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وهذا يساعد فى الحد من تطور مرض السكري.

3. علاج السمنة

عندما تفشل الطرق السابقة فى ادارة مرض السكري تكون هذه الطريقة الثالثة هى الافضل وهى جراحة علاج السمنة فهى تعمل على التحكم والسيطرة على مرض السكري.

يجب الاتباه الى ان اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن ان يؤدى الى صداع او دوخة او امساك لكن مع مرور الوقت سوف تزول كل تلك الاعراض.

كما يقول الخبراء ان اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يعمل على زيادة قابلية مريض السكري للانسولين مما يعنى انخفاض معدل السكر فى الدم بسهولة.

كما يعتبر المحافظة على الوزن الصحى وفقدان الوزن الزائد وعلاج السمنة له دور كبير فى تقليل اعراض مرض السكري والوقاية من مضاعفاته الخطيرة لكن احزر ان تتخذ خطوات سريعة لتحقيق هذا الامر فقد يعود بمشاكل صحية على الجسم.

يمكن لهذه الطراق الثلاثة السيطرة على مرض السكري وقد تصل الى مرحلة الشفاء او ما يعرف بـ عكس مرض السكري لكن انتبه ان يكون كل ذلك تحت اشراف الطبيب المختص.
المصدر: اكسبريس
المواد المنشورة في موقع ضغط وسكر هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض.
author-img
جيهان جاد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent