علاج ثوري.. شفاء اول مريض بداء السكري تماما

 

علاج ثوري.. شفاء اول مريض بداء السكري تماما

خبراء يكتشفون علاج جديد باستخدام الخلايا الجزعية التى تنتج الانسولين والذى اعتبره الكثير من الناس علاجا ثوريا وكانت نتائجه مذهلة بالنسبة للعلماء بعد نجاحه مع اول حالة شفاء لمرض السكري " براين شيلتون " مقيم فى اليريا بولاية اوهايو الامريكية.

كشفت تقارير فى صحف ومجلات عالمية عن مريض يسمى " براين شيلتون " 64 سنة كان يعانى من مرض السكري من النوع 1 مما جعله يعانى من مضاعفات كثيرة لدرجة انه عندما ينخفض سكر الدم لديه كان يفقد الوعي.

اختبار الخلايا الجزعية فى علاج السكري

فى بداية هذا العام كانت هناك دعوة للاشخاص الذين يعانون من مرض السكري النوع الاول للمشاركة فى تجارب اكلينيكة من خلال شركة " Vertex Pharmaceuticals " كان هناك عالم اصييب ابنه وابنته بمرض السكري وكانو يعانون منه مما جعل العالم يتعد ويجتهد فى ايجاد علاج لمرض السكري وكانت الشركة قدمت هذه الدعوة لاختبار هذا العلاج المطور على فترة عقود من قبل هذا العالم لاكتشاف مدى اهميته.

براين شيلتون كان اول مريض يتلقى حقنة من الخلايا الجزعية ، ويعتبر عملها مثل خلايا البنكرياس التى تنتج الانسولين والان يقول براين شيلتون ان جسمه قادر على التحكم فى مستوى الانسولين وسكر الدم وذلك وفق تقرير نشر على نيويورك تايمز.

يعتبر براين شيلتون اول حالى تتعافى من مرض السكري من النوع 1 وجاء على لسان شيلتون انه قال " انها حياة جديدة تماما ووصفها بالمعجزة " لكن الخبراء رغم اصابتهم بالدهشة الا انهم حزروا لان الدراسة ما زالت تحت البحث وهى مستمرة لمدة 5 سنوات قادمة وتطبق على 17 شخص يعانون من مرض السكري من النوع الاول.

طريقة عمل العلاج بالخلايا الجزعية

استطاع العالم الذى طور هذا العلاج لمرض السكري النوع 1 الى تحويل الخلايا الجزعية الى خلايا تنتج الانسولين لكن هناك مخاوف عديدة ان الجسم يمكن ان يهاجم تلك الخلايا وكيفية الحفاظ على الخلايا وتغذيتها لكن الدراسة لا زالت مستمرة.
المصدر: نيويورك تايمز
المواد المنشورة في موقع ضغط وسكر هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض.
author-img
جيهان جاد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent