علاج جديد لمرض السكري النوع 2 بجرعة اسبوعية

 

علاج جديد لمرض السكري النوع 2 بجرعة اسبوعية

احدي شركات الادوية العالمية المتخصصة في علاج مرض السكري في مصر اعلنت عن اطلاق دواء جديد يستخدم مرة واحدة اسبوعيا لعلاج مرض السكري من النوع 2 بجانب النظام الغذائي والتمارين الرياضية ، ويمكن استخدامه وحده او بجانب تلك الادوية الاخرى التي تعمل على السيطرة على نسبة السكر في الدم.

يذكر ان الدكتور محمد الحفناوى استاذ السكر والغدد الصماء والعميد السابق للمعهد القومي للسكر والغدد الصماء و رئيس اللجنة القومية للامراض غير السارية قال ان مرض السكرى من النوع 2 يعتبر احد الامراض المركبة ، ويتفاقم المرض عندما يكون الجسم عاجز عن استخدام الانسولين بشكل فعال او انه ينتج كمية غير كافية منه ، الامر الذي يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم ، ويتسبب في تراكم كميات كثيرة من السكر في مجرى الدم ، ويؤدى الى تلف الاعضاء الحيوية في الجسم مما يسبب مشاكل صحية خطيرة على الجسم.

 الدكتور يحيي غانم استاذ السكر و الميتابوليزم فى جامعة الاسكندرية وضح ان هناك العديد من مرضى السكري يعانون بسبب عدم التحكم فى نسبة السكر في الدم ، واشار الى ان نصف عدد المصابين بالنوع 2 من مرض السكرى لا يستطيعون السيطرة على حالتهم الصحية وقد يكونون عرضة لمضاعفات كثيرة مثل امراض القلب ، اعتلال الشبكية ، التهاب الاعصاب و القدم السكرى و وامراض الكلى وغيرها من المضاعفات الخطيرة.

 الدكتور سمير جورج استاذ امراض الباطنة والسكر فى جامعة القاهرة قال: ان ثقته في قدرة العقار الجديد على وضع معايير جديدة لعلاج مرض السكرى من النوع 2 وفقا الى نتائجه السريرية الفريدة وجاء على لسانه "العقار الجديد للحالات المصابة بمرض السكرى من النوع 2 سيقلل من مضاعفات خطيرة يؤدي لها مرضالسكري ايضا يساعد على تقليل فرصة الاصابة بـ امراض القلب بنسبة 26% في مرضى السكري من النوع 2.

 الدكتور عباس عرابي استاذ امراض السكري والغدد الصماءفى كلية الطب جامعة الزقازيق قال: ان الدواء الجديد اصبح متوفرا في مصر بعد خضوعه لسلسلة من التجارب السريرية التي شملت اكثر من 10 الاف مريض يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، ولوحظ فى نتائج التجارب انخفاضا في مستوى سكر  الدم ووزن الجسم ، وذلك مقارنة بالادوية الاخرى الشائعة في علاج نقس النوع من المرض ، اضافة إلى فوائده للقلب والاوعية الدموية لدى الأشخاص المصابين.
المصدر: الشروق
المواد المنشورة في موقع ضغط وسكر هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض.
author-img
جيهان جاد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent