طريقة عمل الفشار لمرضى السكري وحجم الوجبة

 

طريقة عمل الفشار لمرضى السكري والكمية المتناولة

تحدثنا فى موضوع سابق على موقع ضغط وسكر عن اهم فوائد الفشار لمريض السكري يمكنك مشاهدته من خلال الرابط التالي
لكن اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل الفشار الصحيحة لمرضى السكري والكمية التى يجب تناولها منه للاستفادة منه بشكل اكبر وتجنب ارتفاع مستوى السكر فى الدم ومضاعفاته الخطيرة على الجسم.

يعتبر الفشار من التسالى والوجبات الخفيفة التى يحبها الكبار والصغار بفضل طعمه الجميل والمميز وفوائده الصحية الكثيرة التى تعود على الجسم عند تناول الفشار لكن ما هى الطريقة الصحيحة لعمل الفشار لمرضى السكري وما هى الكمية التى يجب تناولها.

سوف نتعرف فيما يلي على طريقة عمل الفشار لمرضى السكري وكمية الوجبة التى يجب تناولها منه.

طريقة عمل الفشار لمرضى السكري

مرضى السكري او الاشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحى يجب عليهم عند تحضير الفشار ان يحضروه بطريقة صحيحة لتجنب ارتفاع مستوى السكر فى الدم ويعتبر الفشار العادى المنفخوخ بالهواء خيار جيد منه الحصول على اكبر قدر من فوائد الفشار لمرضى السكري ومن ناحية اخري الحصول على فوائد الفشار الغذائية لكن بسعرات حرارية ودهون اقل.

يفضل تناول الفشار بدون اضافة ملح او زيت ويمكنك تحسين نكهة وطعم الفشار باضافة بعض البهارات مثل القرقة ، او الثوم ، او الفلفل الحار ، او القليل من الجبن المبشور لكن يجب مراعات ان يكون الجبن قليل الدسم ، او القليل من زيت الزيتون ، او رشة خفيفة من خميرة الطعام.

حجم وجبة الفشار لمرضى السكري

وفقا لجمعية مرضى السكري الامريكية فان مرضى السكري يمكنهم تناول ما بين 15 الى 30 جرام من الكربوهيدرات فى الوجبة الواحدة ويفضل تناول 3 اكواب من الفشار اى ما يعادل 15 جرام من الكربوهيدرات وبحد اقصى 6 اكواب اى ما يعدل 30 جرام من الكربوهيدرات فى الوجبة الواحدة وذلك للسيطرة والتحكم فى نسبة السكر فى الدم.

يجب الاهتمام بحجم حصة الفشار لانه بالرغم من فوائده الصحية لمرضى السكري الا ان تناول الكثير منه يعمل على ارتفاع نسبة السكر فى الدم ولتجنب ارتفاع السكر فى الدم احرص على ان لا تتناول اكثر من 3 اكواب متوسطة فى الوجبة الواحدة لتفادى ارتفاع السكر فى الدم والاستفادة من فوائد الفشار الصحية.
المصدر: جمعية مرضى السكري الامريكية
المواد المنشورة في موقع ضغط وسكر هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض.
author-img
جيهان جاد

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent